الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الدفاع التايوانية: الصين تطلق عدة صواريخ باليستية في المياه باتجاهنا

اخبار 2022-08-04 13:35 التعليقات

الدفاع التايوانية: الصين تطلق عدة صواريخ باليستية في المياه باتجاهنا

الدفاع التايوانية: الصين تطلق عدة صواريخ باليستية في المياه باتجاهنا
صواريخ
بواسطة أحمد إبراهيم

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس 4 أغسطس، أن الجيش الصيني أطلق عدة صواريخ باليستية خلال مناورات في مضيق تايوان.

أفادت وكالة الأنباء المركزية بالجزيرة بأنه: "في حوالي الساعة 13:56 بالتوقيت المحلي، أطلق الحزب الشيوعي الصيني عدة صواريخ دونجفنج الباليستية في المياه شمال شرق وجنوب غرب تايوان".

و في وقت سابق، كتبت صحيفة "Global Times" الصينية التي تديرها الدولة أن الجيش سيستخدم لأول مرة مدفعية قتالية بعيدة المدى بالقرب من تايوان وسيستخدم صاروخ DF-17" (Dongfeng-17)" الأسرع من الصوت.

وفي صباح اليوم، عبرت عدة طائرات عسكرية صينية لفترة وجيزة "خط الوسط"، بالإضافة إلى ذلك، عبرت حوالي 10 سفن صينية بشكل مؤقت مضيق تايوان.

وأطلقت القوات البرية لجيش التحرير الشعبي الصيني نيرانًا بالذحيرة الحية، في مياه شرق مضيق تايوان باستخدام مدفعية بعيدة المدى، حسبما جاء في بيان المنطقة الشرقية لقيادة جيش التحرير الشعبي الصيني.

وأكد التلفزيون الصيني اليوم بدء مناورات عسكرية واسعة النطاق بالذخيرة الحية حول جزيرة تايوان.

وكانت المناورات التي تعتبر بمثابة رد على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان، بدأت في الساعة 12:00 ليوم الخميس وتستمر حتى الساعة 12:00 من يوم الأحد.

وتسببت زيارة بيلوسي في شحن الأجواء حول جزيرة تايوان التي تعتبر جزءًا من أراضي جمهورية الصين الشعبية، ولذلك فإن بكين تعارض أن يصل مسئولو الدول الأخرى إلى هذه الجزيرة للقاء حكامها الحاليين.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الصينية، مساء الثلاثاء، نية القيادة الصينية اتخاذ إجراءات قاسية كرد فعل على زيارة بيلوسي التي وصلت إلى تايوان على متن طائرة.

أخبار شبيهة

التعليقات