الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 19 يوليو

اخبار 2022-07-19 13:02 التعليقات

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 19 يوليو

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 19 يوليو
الذهب
بواسطة أحمد إبراهيم

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم، الثلاثاء الموافق 19 من يوليو الجاري، عند أسعار ختام الأمس، بعد أن خسر الجرام نحو 10 جنيهات خلال تعاملات الأمس الصباحية، متأثرا بانخفاض سعر الأوقية عالمياً.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتوقعات برفع سعر الفائدة، والتضخم، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة.

و جاءت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 975 جنيه للجرام، وعيار 18 نحو 836 جنيهًا، وعيار 24 نحو 1114جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 650 جنيها،وسجل سعر الجنيه الذهب 7800 جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

أخبار شبيهة

التعليقات