الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

عاجل.. الرئيس السيسي: مصر مستعدة لتلبية احتياجات أوروبا من الغاز

اخبار 2022-07-18 18:18 التعليقات

عاجل.. الرئيس السيسي: مصر مستعدة لتلبية احتياجات أوروبا من الغاز

عاجل.. الرئيس السيسي: مصر مستعدة لتلبية احتياجات أوروبا من الغاز
جانب من الاجتماع
بواسطة أحمد إبراهيم

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس السيسي لبرلين تأتي امتداد للعلاقات التاريخية بين مصر وألمانيا، كما أنها تكتسب أهمية خاصة كونها الزيارة الأولى للرئيس السيسي منذ تولي المستشار أولاف شولتس منصب المستشارية الألمانية.

وأوضح السفير بسام راضي – في تصريحاته لراديو مصر – أن الرئيس أكد استعداد مصر لتلبية الاحتياجات الألمانية وأوروبا من الغاز من منطلق العلاقات الوطيدة وكذلك من منطلق مساهمة مصر في المشاركة في حل ما يعترض العالم من أزمات.

وأشار السفير بسام راضي إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى المشروعات القومية الكبرى في مصر، لافتا إلى أن شركة سيمنس الألمانية على رأس الشركات الألمانية الكبرى العاملة في مصر، والتي وقعت مؤخرا عقد القطار الكهربائي السريع الذي يعد الأطول في العالم بطول 2000 كم، وقبلها محطات الكهرباء، إضافة إلى التعاون مع الشركات الألمانية الأخرى في مشروعات المياه والزراعة وغيرها.

كما تطرق المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مباحثات الرئيس والمستشار الألماني تطرقت للتعاون في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث هناك اهتمام كبير من الجانب الألماني في التعاون طويل الأمد في هذا المجال.

وأشار السفير بسام راضي إلى أنه من المقرر أن يلتقي السيد الرئيس اليوم مع وزيرة الدفاع الألمانية، يليها لقاء مائدة مستديرة بين السيد الرئيس ومديري كبريات الشركات الألمانية العاملة في مصر، لتطوير استثماراتهم. وأضاف أن السيد الرئيس سيلتقي غدا أيضا عددا من المسؤولين الألمان على رأسهم وزير الخارجية الألمانية.

وشدد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علي حرص رؤساء وملوك الدول الصديقة إلى الاستماع لرؤية الرئيس السيسي حيال الملفات الإقليمية، إضافة إلى تطوير التعاون الثنائي.

كما تطرق السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، والذي تطرق خلالها إلى العديد من الموضوعات، حيث عقد الرئيس السيسي والمستشار الألماني جلسة مغلقة، أعقبها جلسة مباحثات موسعة شملت وفدي البلدين.

وأوضح السفير بسام راضي إلى أن أهم ما تم تناوله في الاجتماع قضية الطاقة والغذاء وما أصاب العالم من تداعيات جراء الأزمة الروسية والأوكرانية. وأشار متحدث رئاسة الجمهورية إلى تطلع ألمانيا وأوروبا إلى التعاون مع مصر في مجال الغاز الطبيعي ، في ظل الاكتشافات المصرية خلال العام الماضية للغاز، إضافة إلى رؤية الرئيس السيسي في إنشاء منتدى غاز المتوسط، الذي دشن قبل الأزمة، ليكشف عن رؤية ثاقبة للرئيس السيسي حول أهمية هذا الملف.

أخبار شبيهة

التعليقات