الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

«رويال للتطوير» راعياً لفعاليات مؤتمر «تحديات وحلول القطاع العقاري 2022»

«رويال للتطوير» راعياً لفعاليات مؤتمر «تحديات وحلول القطاع العقاري 2022»

«رويال للتطوير» راعياً لفعاليات مؤتمر «تحديات وحلول القطاع العقاري 2022»
شريف شعلان
بواسطة أحمد مصطفي

أعلنت شركة رويال للتطوير العقاري مشاركتها لفعاليات مؤتمر "تحديات وحلول القطاع العقاري 2022"، والذي نظمته جمعية مطوري القاهرة الجديدة، بحضور عدد من رؤساء شركات التطوير العقاري وخبراء التسويق العقاري.

قال شريف شعلان، رئيس مجلس إدارة شركة رويال للتطوير العقاري، إن هذا المؤتمر هو الأول الذي تنظمه جمعية مطوري القاهرة الجديدة، وقامت شركة رويال للتطوير العقاري برعاية المؤتمر نظرًا لأهميته في مناقشة الوضع الراهن للسوق العقاري.

ولفت إلى أن المؤتمر شهد حضور عدد من المطورين وعلى رأسهم المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب والذي قدم رؤيته للسوق وكذلك عرض جهود لجنة الإسكان في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع العقاري، وحضور المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، والمهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة.

وأوضح أن صناعة التطوير العقاري واحدة من الصناعات القوية التي ترتبط بأكثر من 100 صناعة تابعة، مما يجعل تأثرها بالأحداث الاقتصادية العالمية مؤثرا أيضا على الصناعات التابعة، لذا كان من الضروري الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه هذه الصناعة حاليا، وتبادل الرؤى مع الشركات العاملة في القطاع خلال المؤتمر.

وأضاف أن المؤتمر شهد مناقشة وعرض التحديات التي تواجه السوق العقاري خلال الفترة الراهنة، وكذلك استعراض الحلول التي يمكن تطبيقها لمواجهة تلك التحديات والحفاظ على قوة واستمرار السوق العقاري بنفس النشاط، كما تضمن المؤتمر عرض التحديات التي تواجه شركات التسويق العقاري كذلك باعتبارها جزءا أساسيا من هذا القطاع الكبير.

وأكد في كلمته خلال المؤتمر أن صناعة التطوير العقاري تطور من نفسها باستمرار لمواجهة التحديات، بالإضافة إلى المرونة التي تتبعها الشركات لمواجهة هذه التحديات، وكذلك الجهود الحكومية لدعم القطاع، وكلها عوامل تحافظ على استمرار عمل القطاع، مشيرا إلى أهمية الاعتماد على الهندسة القيمية كعامل أساسي لمواجهة ارتفاع تكلفة التنفيذ.

ونوه إلى أن الهندسة القيمية تركز على آليات تقليل التكلفة في الإنشاءات من خلال إيجاد مواد بديلة تحقق نفس الغرض وبما لا يتعارض مع الحفاظ على الجودة في التنفيذ، وهو ما يعد أحد آليات التغلب على ارتفاع تكلفة التنفيذ حاليا.

وأوضح أن المؤتمر شهد مناقشة العلاقة بين شركات التطوير العقاري والتسويق العقاري باعتبارهما من العناصر الأساسية تقوم عليها صناعة التطوير العقاري وهما شركاء في العمل بهذا السوق، وتحليل ظاهرة "الكاش باك" وتأثيرها السلبي على السوق، ومناقشة العمولات غير المنطقية لبعض شركات التسويق العقاري.

أخبار شبيهة

التعليقات