الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تعاون العربية للتصنيع وشركة نت سينك الأمريكية في مجال الشبكات والتقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي

تعاون العربية للتصنيع وشركة نت سينك الأمريكية في مجال الشبكات والتقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي

تعاون العربية للتصنيع وشركة نت سينك الأمريكية في مجال الشبكات والتقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي
بروتوكل تعاون بين العربية للتصنيع وشركة نت سينك الأمريكية
بواسطة أحمد إبراهيم

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه تنفيذًا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية توطين التكنولوجيا الحديثة وزيادة نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة للصناعة، بالتعاون والشراكة مع الخبرات العالمية المتخصصة، حيث جاء هذا خلال توقيع مذكرة للتفاهم بين العربية للتصنيع وشركة نت سينك الأمريكية.

في هذا الصدد، أوضح التراس، أن الهيئة تتطلع من خلال تعاونها مع شركة نت سينك، تعزيز الخدمات الإلكترونية والتكنولوجية ونظم المعلومات لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة في مجالات البنية التحتية للشبكات ومكوناتها، ومنها التقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتجهيزات المدن الذكية.

وأضاف أن العربية للتصنيع لديها خطة طموحة لتنفيذ خطة الدولة للتحول الرقمي، وتحديث كافة نظم الأعمال بأحدث وسائل الاتصالات والخدمات الإلكترونية التكنولوجية، وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة.

من جانبه، أشاد تامر هدايت رئيس مجلس إدارة شركة نت سينك الأمريكية بخبرات الهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعات الإلكترونية والخدمات التكنولوجية الذكية، ونظم المعلومات وبالإمكانيات التصنيعية والبشرية، وقُدرتها على تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية، لتحقيق أعلي معدلات للتصنيع المحلي، وفقا لنظم الجودة العالمية، مؤكدًا أن السوق المصري كبير وواعد، ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة الإفريقية والعربية.

في سياق منفصل، تفقد المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عددًا من خطوط الإنتاج والمشروعات الجديدة بشركتي أبو زعبل للكيماويات المتخصصة مصنع 18 الحربي، وأبو زعبل للصناعات المتخصصة مصنع 300 الحربي - إحدى شركات الإنتاج الحربي، وذلك لمتابعة سير العملية الإنتاجية بالشركات.

واطلع الوزير في بداية الجولة، على عروض تقديمية عن أنشطة الشركتين، وأبرز الأنشطة التي تم القيام بها خلال الفترة الماضية للتعاون مع مختلف الجهات بالدولة، وتم عرض الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات الجاري تنفيذها، بجانب الاطلاع على المشروعات المستقبلية.

أخبار شبيهة

التعليقات