الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الاتصالات تُعزز التمكين الاقتصادي للمرأة في إطار مبادرة قدوة-تك

الاتصالات تُعزز التمكين الاقتصادي للمرأة في إطار مبادرة قدوة-تك

الاتصالات تُعزز التمكين الاقتصادي للمرأة في إطار مبادرة قدوة-تك
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
بواسطة أحمد إبراهيم

نظمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددًا من الجلسات التوعوية لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، وذلك في إطار مبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة.

وعقدت الإدارة جلسة عبر الإنترنت حول التجارة الإلكترونية تحت عنوان "مزايا التجارة الإلكترونية على منصة أيادي مصر"، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التنمية المحلية، وشركة "إي أسواق مصر".

وخلال الجلسة تم استعراض استراتيجية منصة "أيادي مصر" للعمل، ومعايير قبول المنتجات للعرض والتسويق عليها، وأبرز أقسام المنتجات الرئيسية على المنصة، وكيفية إنشاء حساب لكل حرفية ورائدة أعمال على المنصة، ووضع تفاصيل المنتج من الوصف والصور المصاحبة للمنتج.

كما نظمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية أيضًا ندوة توعية للسيدات بمحافظة كفر الشيخ، جاءت بعنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة" وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ.

وتضمنت الندوة مناقشة عددٍ من الموضوعات التي تؤثر على تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات من أجل مواكبة التحول نحو المجتمع الرقمي.

وتم خلال الندوة عرض أنشطة مبادرة "قدوة-تك" ودورها في رفع الوعي بفرص التمكين الاقتصادي والاجتماعي المتاحة للمرأة، لا سيما رائدات الأعمال وصاحبات الحرف اليدوية والتراثية، وما توفره التكنولوجيا من إمكانيات ضخمة لهن من خلال البرامج التدريبية المجانية ومجموعة الجلسات والندوات التي تقدمها المبادرة في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية، والتي تسهم في زيادة فرص العمل المستدامة للسيدات.

كما نظمت وزارة الاتصالات جلسة متابعة لمستفيدات مبادرة "قدوة-تك"، حضرها نحو 100 مستفيدة من أربع مجموعات تدريبية من كافة المحافظات، حيث تم التأكيد على السعي الدائم لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال مبادراتها وبرامجها المجتمعية، إلى الوصول بخدماتها الرقمية لكافة مواطني المحافظات، لا سيما السيدات، لتطوير قدراتهم المتصلة باستخدام تكنولوجيا المعلومات من أجل نشر الوعي باستخدام الأدوات التكنولوجية وتطبيقاتها الحديثة.

وتولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بدعم المرأة من خلال إطلاق المبادرات المختلفة لبناء المهارات الرقمية للحرفيات وصاحبات المشروعات الصغيرة وتنميتها لدفع عملية التحول نحو المجتمع الرقمي.

يذكر أن مبادرة "قدوة-تك" هي منحة مجانية للسيدات الحرفيات وصاحبات المشروعات الصغيرة، وتأتي في إطار الاهتمام الواسع الذي تقدمه الدولة للصناعات الحرفية وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بهدف تحقيق الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية للمنتجات الحرفية والتراثية ومساعدة السيدات الحرفيات على الانتشار واقتحام أسواق المنافسة وزيادة فرص البيع والتصدير وتحسين الوضع الاقتصادي.

أخبار شبيهة

التعليقات