الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي ووزارة العدل لتطوير خدمات الشهر العقاري

بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي ووزارة العدل لتطوير خدمات الشهر العقاري

بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي ووزارة العدل لتطوير خدمات الشهر العقاري
جانب من التوقيع
بواسطة أحمد مصطفي

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع وزارة العدل بهدف تطوير خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، بحسب بيان من البنك اليوم الخميس.

ووقع البروتوكول بمقر وزارة العدل بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وأشرف شعبان، رئيس المجموعة القانونية بالبنك، واللواء أشرف نصار رئيس نادي البنك الأهلي، والمستشار أشرف كامل مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق وفرق العمل من الجانبين.

وقال وزير العدل إن هذا التعاون بين الوزارة والبنك يهدف إلى تطوير خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق وتحديث وتأمين وثائق الدولة الرسمية، بالإضافة إلى التعديلات التشريعية التي تواكب المستجدات العالمية لما يمثله قطاع الشهر العقاري من أهمية بالغة في الحفاظ على الثروة العقارية المصرية وضبط وتوثيق المعاملات بين المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن.

وسيتيح البروتوكول تقديم البرامج التدريبية المتخصصة ضماناً لاستدامة هذا التطوير واستثمارا للعنصر البشري بهدف إعداد كوادر متخصصة مؤهلة من خلال التدريب على استخدام التقنيات الجديدة بتقديم الدعم اللوجيستي والفني من خلال تجهيز قاعات تدريبية لتدريب مجهزة لتدريب الأعضاء الفنيين بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق وأعضاء المجموعة القانونية بالبنك الأهلي المصري، وفقا للوزير.

وأوضح أن هذا التدريب يهدف لاطلاع المتدربين على المستجدات التشريعية وآليات العمل الجديدة على تعديلات قانون الشهر العقاري الجديدة بهدف الارتقاء بالمستوى الفكري والفني والتحفيز على الابتكار.

وقال رئيس البنك الأهلي إن هذا التوقيع يأتي في إطار دور البنك لدعم استراتيجية الدولة في التنمية المستدامة وذلك من خلال التوسع في خدمات التحول الرقمي ودعم الشمول المالي لتواكب أحدث التطورات والتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد وزيادة الإقبال على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

وأضاف أن البنك يولي اهتماما كبيرا بدعم تفعيل منظومة الشهر العقاري المستحدثة تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي، حيث أن المشروع يشمل إنشاء خط ربط مؤمن بين قاعدة بيانات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق والبنك الأهلي، والذي يتم من خلاله تقديم كافة خدمات الشهر العقاري والتوثيق المتاحة حاليا من خلال بعض فروع البنك المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وذكر هشام عكاشة أن هذه الخدمات تتمثل في الاستعلام عن صحة وسريان التوكيلات، واستخراج شهادات التصرفات العقارية، واستخراج صور رسمية من العقود المشهرة، ومنشورات فنية ومالية، مع إمكانية إضافة ما يتم استحداثه مستقبلاً من خدمات.

وأكد أن هذا المشروع شمل أيضا ميكنة ورفع كفاءة مكتب توثيق البنوك بالشهر العقاري حيث يسهم البنك في التأثيث المكتبي لمقر قاعدة البيانات الخاصة بمصلحة الشهر العقاري.

وأشار عكاشة إلى أن إنشاء البنك نظام منصة إلكترونية يأتي امتدادا لدوره في ميكنة الأعمال الحكومية في مختلف قطاعات الدولة بهدف إتمام عمليات الدفع الخاصة بمعاملات وخدمات التوثيق من أجل تفعيل منظومة المدفوعات الإلكترونية وذلك عن طريق توفير ماكينات التحصيل المباشر بالإضافة إلى التحصيل من الخدمات المقدمة عن طريق التطبيقات الجديدة ومنها تطبيق "أرغب في عمل توكيل".

أخبار شبيهة

التعليقات