الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تعرف علي أسعار الذهب اليوم الاثنين 20 يونيو

اخبار 2022-06-20 11:58 التعليقات

تعرف علي أسعار الذهب اليوم الاثنين 20 يونيو

تعرف علي أسعار الذهب اليوم الاثنين 20 يونيو
الذهب
بواسطة أحمد إبراهيم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين الموافق 20 من يونيو الجاري، بمستهل التعاملات بالسوق المحلية، و صعد الجرام بنحو2 جنيها بحسب نوع العيار، ويأتي ذلك إنعكاسا لأرتفاع أسعار المعدن الاصفر عالميا، حيث استهلت بورصة الذهب تعاملتها اليوم بارتفاع 0.08%، وسجل سعر الاوقية 1840.81دولار.

وتسيطر على أسواق الذهب والمجوهرات حالة من الارتباك وعدم الاستقرار بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة، علاوة على استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وكذلك مدي حجم الطلب على المعدن الأصفر، السلعة التي يعتبرها الكثيرين ملاذا آمن.

أسعار الذهب اليوم

وجاءت أسعار الذهب اليوم الإثنين بمستهل التعاملات بالسوق المحلية وفقا لـ «Egypt gold price» كالتالي عيار 21 بسعر 1008 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 864 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1152جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 672جنيها، وعيار12 سجل 576، وسجل سعر الجنيه الذهب 8064 جنيها، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

أخبار شبيهة

التعليقات