الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الحكومة تنفي وجود نقص في الأدوية بالمستشفيات والصيدليات

اخبار 2022-06-18 14:10 التعليقات

الحكومة تنفي وجود نقص في الأدوية بالمستشفيات والصيدليات

الحكومة تنفي وجود نقص في الأدوية بالمستشفيات والصيدليات
الأدوية
بواسطة أحمد إبراهيم

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله من أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن وجود نقص في الأدوية بالمستشفيات الحكومية والصيدليات.

و قام المركز بالتواصل مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود نقص في الأدوية بالمستشفيات الحكومية أو الصيدليات.

وشددت على توافر كافة الأدوية بشكل طبيعي سواءً بالمستشفيات الحكومية أو الوحدات الصحية أو الصيدليات، فضلاً عن توافر جميع البدائل للأصناف المختلفة، مُشيرةً إلى أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها بكافة المستشفيات والوحدات الصحية والصيدليات، وضخ أي كميات إضافية منها في حالة الاحتياج، من خلال التنسيق مع هيئة الدواء المصرية.

وناشد المركز، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء "01155508688 -01155508851" على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني "rumors@idsc.net.eg".

أخبار شبيهة

التعليقات