الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رئيس البنك الإسلامي للتنمية: 17.8 مليار دولار حجم التدخلات في مصر

رئيس البنك الإسلامي للتنمية: 17.8 مليار دولار حجم التدخلات في مصر

رئيس البنك الإسلامي للتنمية: 17.8 مليار دولار حجم التدخلات في مصر
محمد الجاسر رئيس البنك الإسلامي للتنمية
بواسطة أحمد إبراهيم

قال محمد الجاسر رئيس البنك الإسلامي للتنمية، إن حجم تدخلات البنك بلغت ١٧.٨ مليار دولار في مصر، واستحوذ قطاع الطاقة على ٦٠% وقطاع الزراعة على ١٨% والقطاع العقاري ١١% والصناعة على ٩%.

وأشار رئيس البنك الإسلامي للتنمية إلى أن البنك حافظ لمدة ٢٠ سنة على التصنيف الائتماني الممتاز من مؤسسات التصنيف الائتماني.

وأكد أن موافقة مجلس محافظي البنك على عقد هذه الاجتماعات في مصر يعكس تقدير المجلس للدور الرائد لجمهورية مصر العربية في دعم مجموعة البنك، وجهودها المتواصلة في دعم الشراكات البناءة على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال الموتمر الصحفي الافتتاحي للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة شرم الشيخ.

كما أعرب الجاسر عن ثقته الكبيرة في الإمكانات التي تملكها مصر لإنجاح هذه الدورة وجعلها حدثاً مميزاً يرسخ في الأذهان لسنوات قادمة.

وتابع: يعقد في إطار هذه الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاجتماع السنوي 47 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، والاجتماع 29 لمجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والاجتماع 22 للجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وهاتان المؤسستان أنشأتهما مجموعة البنك بهدف تعزيز الاستثمارات وتنمية القطاع الخاص في الدول الأعضاء كما يعقد في نفس الإطار الاجتماع 17 لمجلس محافظي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والاجتماع 15 لمجلس محافظي صندوق التضامن الإسلامي للتنمية.

أخبار شبيهة

التعليقات