الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الرئيس السيسي: القطاع الخاص قادر على إدارة عمله بكفاءة عالية

اخبار 2022-05-21 12:35 التعليقات

الرئيس السيسي: القطاع الخاص قادر على إدارة عمله بكفاءة عالية

الرئيس السيسي: القطاع الخاص قادر على إدارة عمله بكفاءة عالية
الرئيس السيسي
بواسطة أحمد إبراهيم

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بكفاءة القطاع الخاص الذي أثبت أنه قادر على إدارة عمله بكفاءة عالية، قائلا: “من 50 سنة كانت الحكومة بتوظف لكن خلاص، يا ترى كان لصالح الاقتصاد والتشغيل؟، ولا كان عبء على الدولة وتقدمها”.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، أنه حدد الشركات التي المصرية التي يمكن لها فعل الصواب لعمل 15 ألف فدان لأن إنتاجهم ليس كإنتاج الفدان العادي فينتج من ذلك توفير حوالي نصف المياه بالإضافة إلى توفير فرص عمل.

وتابع الرئيس: “توفير فرص عمل لـ 900 ألف بينزلوا سوق العمل سنويا، طيب محدش قال الناس دى هتعيش إزاي؟.. الشغل اللى انتوا شايفينه ده اللى بيعمله ويديره كنت اتمني المستثمرين يقوموا بالشغل ده بس مقدرش أقولهم اعملوا البنية الأساسية للمشروع ده، لكن أنا هاخد ألف فدان وأزرعه طبقا للدورة الزراعية ليك وللبلد علشان تحقق أرباحك”.

اختتم الرئيس: “مزرعة اللاهون في الفيوم كانت من المحافظات اللى محتاجة تشغيل كويس.. و30 الف بنى ادم ياخد قرشين يعيش بيها هو وأسرته برضه”.

كما شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا، عن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.

ويساهم مشروع مستقبل مصر فى مواجهة التحديات الطارئة التي نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، والتى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، حتى أن عملية استيراد السكر تنتهى بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.

ويعد موقع المشروع من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدى العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات، وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

أخبار شبيهة

التعليقات