الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

رئيس الوزراء يرحب بخطط شركة "ستيلانتس" العالمية بالتوسع في السوق المصرية

اخبار 2022-05-17 18:13 التعليقات

رئيس الوزراء يرحب بخطط شركة "ستيلانتس" العالمية بالتوسع في السوق المصرية

رئيس الوزراء يرحب بخطط شركة "ستيلانتس" العالمية بالتوسع في السوق المصرية
رئيس الوزراء
بواسطة أحمد إبراهيم

رحب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمقترح شركة "ستيلانتس" العالمية المصنعة للسيارات بالتوسع في السوق المصرية من خلال إنتاج السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كل الحوافز الممكنة للشركة لتتوسع في أعمالها وتدخل مجال إنتاج السيارات الكهربائية في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، مع المهندس محمد منصور وزير النقل الأسبق رئيس مجلس إدارة مجموعة "المنصور"، والرئيس التنفيذي بشركة "ستيلانتس" العالمية المصنعة للسيارات سمير شيفران، وعدد من مسؤولي الشركة.

وطلب رئيس الوزراء من مسؤولي الشركة التواصل مع المسؤولين المعنيين بالملف في مجلس الوزراء؛ من أجل الاتفاق على صياغة مقترح تفصيلي محدد لخطة إنشاء المصنع، وكذا مصانع المستلزمات المغذية لصناعة السيارات الكهربائية.

وخلال اللقاء، استعرض سمير شيفران أنشطة وأعمال الشركة في عدة دول ومناطق حول العالم ومنها المغرب وجنوب إفريقيا والجزائر، مشيراً إلى أن الشركة ترغب في الاستفادة من الحوافز التي تقدمها مصر في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ من أجل إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير.

من جانبه، أوضح المهندس محمد منصور أن شركة "ستيلانتس" العالمية المصنعة لسيارات (بيجو - فيات - سيتروين - كرايسلر) وغيرها، لديها خطط طموحة للتوسع في السوق المصرية، من خلال إنتاج السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، إذ أن الشركة ترى أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة في هذا المجال، كما أن الحكومة المصرية تقدم عدة حوافز مجزية للشركات التي ستستثمر في مجال السيارات الكهربائية.

أخبار شبيهة

التعليقات