الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

إيلون ماسك: تعليق صفقة تويتر لحين حسم الحسابات المزيفة

إيلون ماسك: تعليق صفقة تويتر لحين حسم الحسابات المزيفة

إيلون ماسك: تعليق صفقة تويتر لحين حسم الحسابات المزيفة
إيلون ماسك
بواسطة إسراء صالح

أعلن إيلون ماسك إن صفقة استحواذه البالغة 44 مليار دولار على تويتر معلقة بانتظار ما يثبت أن الحسابات الوهمية أقل من 5% من المستخدمين، وفقا لوكالة بلومبرج.

جاء تصريح ماسك اليوم الجمعة في رد عبر منصة التواصل الإجتماعي على تقرير نشر في 4 مايو قدرت فيه تويتر أن الحسابات الزائفة أو البريد العشوائي مثلت أقل من 5% من المستخدمين النشطين يومياً الذين يمكن تحقيق الدخل منهم خلال الربع الأول.

كان لدى شركة التواصل الاجتماعي 229 مليون مستخدم تم تقديم إعلانات لهم في الربع الأول.

انخفض سعر أسهم تويتر بنسبة 20% في تداول ما قبل افتتاح السوق بعد تغريدة ماسك، بينما ارتفعت أسهم شركة “تسلا” بحوالي 5%.

في بيان أعلن فيه عن صفقته لشراء تويتر الشهر الماضي، قال ماسك إنه يريد هزيمة روبوتات البريد العشوائي والتحقق من صحة جميع المستخدمين البشر وجعل خوارزميات “تويتر” مفتوحة المصدر. قال ماسك أيضاً إنه يرغب في جعل منصة التواصل الاجتماعي حصناً لحرية التعبير، وإزالة الحواجز من الإشراف على المحتوى.

نمت الشكوك في الأيام الأخيرة بأن ماسك قد يسحب عرض الاسحواذ تويتر.

استع الفارق في الصفقة، والذي يقدم مؤشراً على مدى اعتقاد السوق أن عملية الاستحواذ ستكتمل، بشكل أكبر يوم الخميس إلى 9.11 دولارات من 8.11 دولارات في الجلسة السابقة. كان هذا هو أوسع مستوى منذ أن أطلق الملياردير محاولته الشهر الماضي لشراء تويتر مقابل 54.20 دولاراً للسهم. كما أن الفارق يمثل ضعف ما كان عليه الأسبوع الماضي عندما أعلن ماسك عن حصوله على التزام تمويل للصفقة بنحو 7.1 مليار دولار.

أخبار شبيهة

التعليقات