الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تعرف على أسعار الذهب اليوم الإثنين.. عيار 18 يسجل 994 جنيهًا

اخبار 2022-05-02 16:58 التعليقات

تعرف على أسعار الذهب اليوم الإثنين.. عيار 18 يسجل 994 جنيهًا

تعرف على أسعار الذهب اليوم الإثنين.. عيار 18 يسجل 994 جنيهًا
الذهب
بواسطة أحمد إبراهيم

استقرت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الاثنين، الموافق 2 من مايو، والمتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد ارتفاعها خلال تعاملات الأمس الأحد، وقفة عيد الفطر ، حيث قفز سعر الجرام بقيمة 30 جنيهًا.

وتشهد أسواق الذهب حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وتغير سعر الدولار، ورغم تغير سعر المعدن النفيس بشكل دائم ما بين قفزات سعرية وخسائر طفيفة ، يظل الملاذ الآمن واهم مخازن القيمة.

وجاءت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الاثنين على النحو التالي، عيار 21 نحو 1160جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 994 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1326جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 773جنيهاً، وعيار 12 نحو 663جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9280جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

ويتوقع خبراء بمجال صناعة الذهب استمرار حالة الارتباك، وعدم الاستقرار، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي .

أخبار شبيهة

التعليقات