الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

ارتفاع أسعار الذهب بمقدار 28 جنيهاًَ.. اليوم

اخبار 2022-04-30 13:44 التعليقات

ارتفاع أسعار الذهب بمقدار 28 جنيهاًَ.. اليوم

ارتفاع أسعار الذهب بمقدار 28 جنيهاًَ.. اليوم
الذهب
بواسطة أحمد إبراهيم

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري، خلال تعاملات اليوم السبت، الموافق 30 من أبريل الجاري، حيث قفزسعر الجرام نحو 28 جنيها وفقا لما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، وذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب داخل السوق المحلية بمستهل التعاملات حالة من الثبات والاستقرار عند أسعار الأمس ، والتي قفزخلالها سعر الجرام بقيمة 26 جنيها على مستوى جميع الأعيرة، وبذلك يكون سعر الجرام قدر ارتفع 54 جنيها منذ تعاملات الأمس و حتي الأن.

وتشهد أسواق الذهب حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وتغير سعر الدولار، ورغم تغير سعر المعدن النفيس بشكل دائم ما بين قفزات سعرية وخسائر طفيفة ، يظل الملاذ الآمن واهم مخازن القيمة.

و جاءت أسعار الذهب بالسوق المصري خلال تعاملات اليوم السبت، على النحو التالي، عيار 21 نحو 1140جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 977 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1303جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 760جنيهاً، وعيار 12 نحو 651جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9120 جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

ويتوقع خبراء بمجال صناعة الذهب استمرار حالة الارتباك، وعدم الاستقرار، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي .

أخبار شبيهة

التعليقات