الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

بعد شراء المنصة.. إيلون ماسك يكشف عن خططه المستقبلية لـ"تويتر"

بعد شراء المنصة.. إيلون ماسك يكشف عن خططه المستقبلية لـ"تويتر"

بعد شراء المنصة.. إيلون ماسك يكشف عن خططه المستقبلية لـ"تويتر"
إيلون ماسك
بواسطة أحمد إبراهيم

توصل إيلون ماسك إلى اتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار تقريبًا، ووعد بالعديد من التغييرات على منصة التواصل الاجتماعي التي تلقت ردود فعل عنيفة بسبب كيفية قيامها بمراقبة المحتوى في الماضي.

وعد ماسك بإضفاء لمسة أكثر تساهلاً على المحتوى على منصة التواصل الاجتماعي التي عملت لسنوات عديدة على القضاء على خطاب الكراهية والسلوك العنيف.

قال ماسك في بيان مشترك مع تويتر إنه يريد جعل الخدمة «أفضل من أي وقت مضى» بميزات جديدة ، مثل التخلص من حسابات «البريد العشوائي» الآلية وجعل خوارزمياتها مفتوحة للجمهور لزيادة الثقة

وأضاف ماسك : «حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة ، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية».

كما ألمح إلى العديد من التغييرات المحتملة التي يمكن أن يجلبها على تويتر مما يثير التكهنات والقلق على حد سواء، وفي ما يلي نستعرض النقاط التي يستهدف ماسك تغييرها:

تغريدات طويلة
في وقت سابق من هذا الشهر ، غرد ماسك بأنه يرغب في تقديم تغريدات أطول. يوجد حاليًا حد لعدد الأحرف المسموح به للمستخدمين لكتابة منشوراتهم، ويقول ماسك إن التطبيق قد تأخر كثيرًا لتغيير هذا القسم.

زر تعديل التغريدات
في الأول من أبريل ، قال موقع تويتر أنه كان يعمل على زر تعديل للمستخدمين. وكان الموقع يعمل منذ العام الماضي على بناء خيار تعديل ، وفقًا لجاي سوليفان ، رئيس المنتجات الاستهلاكية في تويتر. أضاف سوليفان أن خيار التعديل كان «أكثر ميزة مطلوبة على تويتر لسنوات عديدة».

عندما اشترى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أكثر من 9% من المنصة ، قام بتغريد استطلاع رأي بنعم أو لا حول إضافة زر التعديل ، وأخطأ في تهجئة الخيارات مثل «yse» و «on»، في إشارة إلى عدم قدرة المستخدمين على تصحيح الأخطاء المطبعية بمجرد إرسال التغريدات. وحتى اليوم الثلاثاء ، فازت «yse» بأكثر من 73% من الأصوات.

التخلص من حسابات برامج روبوتات الإنترنت «Bots»
وصف ماسك الروبوتات الخبيثة بأنها «المشكلة الوحيدة الأكثر إزعاجًا» ، على تويتر. في وقت سابق من هذا الشهر ، غرد ، «إذا نجح عرضنا على تويتر ، فسنهزم روبوتات البريد العشوائي أو نموت أثناء المحاولة!» وفقًا لماسك ، تتمثل إحدى طرق إزالة الروبوتات في توثيق الحسابات.

في سلسلة من التغريدات في وقت سابق من هذا الشهر ، قال ماسك إن الشركة يجب أن تُدرج «علامة اختيار التوثيق» كميزة لخدمة الاشتراك في Twitter Blue Premium ، والتي تكلف 2.99 دولارًا شهريًا. يذكر أن تويتر يضيف شعار علامة اختيار بجوار اسم المستخدم عندما يتم التحقق من الحساب «أصيل ومميز ونشط».

اقترح إيلون ماسك أيضًا أن تكون علامات التوثيق لحسابات المشتركين المتميزة مختلفة عن تلك الممنوحة للحسابات الرسمية التي تنتمي إلى شخصيات عامة ، على سبيل المثال.

وقال إن مثل هذه الخطوة من شأنها أن «توسع بشكل كبير» من مجموعة حسابات المستخدمين التي تم التحقق منها وتثبط انتشار حسابات «الروبوتات» غير المرغوب فيها ، مما يجعلها مكلفة للغاية ولا يمكن صيانتها.

أخبار شبيهة

التعليقات