الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الملا لوزير الطاقة اللبناني: جار الانتهاء من إجراءات بدء تصدير الغاز إلى لبنان

اخبار 2022-04-14 15:50 التعليقات

الملا لوزير الطاقة اللبناني: جار الانتهاء من إجراءات بدء تصدير الغاز إلى لبنان

الملا لوزير الطاقة اللبناني: جار الانتهاء من إجراءات بدء تصدير الغاز إلى لبنان
الملا و وزير الطاقة اللبناني
بواسطة أحمد إبراهيم

استقبل طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وليد فياض، وزير الطاقة والمياه اللبناني، والوفد المرافق الذى يزور القاهرة حيث بحث الجانبان واستعرضا خلال اللقاء، بنود التعاقد لاتفاقية توريد الغاز المصرى إلى لبنان، والذى شهد توافقاً على معظم بنود الاتفاقية، ويجرى حالياً الانتهاء من الإجراءات اللازمة لبدء تصدير الغاز إلى لبنان الشقيق.

كما شهد اللقاء أيضاً التنسيق الجارى بين الجانبين للانتهاء من الإجراءات وكذلك التنسيق مع الأشقاء في الأردن وسوريا لمرور الغاز عبر أراضيهما.

وأكد الملا وزير على التزام مصر ودعمها للبنان الشقيق في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة وتأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي على مساندة مصر لأشقائها اللبنانيين وان اتفاقية توريد الغاز تمثل اسهاماً مصرياً في حل مشكلة الطاقة بلبنان، مشيراً إلى أهمية الانتهاء من باقي الإجراءات للبدء في التوريد.

ومن جانبه أعرب فياض عن عميق الشكر للدولة المصرية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لوقوفها ومساندتها للشعب اللبنانى وتفهمها لمتطلبات لبنان فى ظل الوضع الحالى.
كما أعرب فياض عن تطلعه لإتمام التعاقد مشيراً إلى أن الأمر حالياً بيد البنك الدولى لتأمين التمويل اللازم فضلاً عن الولايات المتحدة الأمريكية حتى لا تنعكس تداعيات قانون قيصر على مشروع انتقال الغاز إلى لبنان عبر سوريا.

حضر المباحثات مجدى جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، ونائبه للعمليات يس أحمد، وهشام نورالدين، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وعلاء حجر، وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، ومن الجانب اللبناني على الحلبي، سفير لبنان بالقاهرة، وكمال حايك، مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان، وأورور فيغالي، المديرة العامة للنفط بوزارة الطاقة.

أخبار شبيهة

التعليقات