الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

انتل تعتزم طرح ٥ تكنولوجيات جديدة عالميا في أجهزة الحاسبات الآلية حتي ٢٠٢٤

انتل تعتزم طرح ٥ تكنولوجيات جديدة عالميا في أجهزة الحاسبات الآلية حتي ٢٠٢٤

انتل تعتزم طرح ٥ تكنولوجيات جديدة عالميا  في أجهزة الحاسبات الآلية حتي ٢٠٢٤
طه خليفة
بواسطة شيماء عادل

كشف طه خليفة، مدير مبيعات مجموعة حوسبة العملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بشركة إنتل، عن اعتزام الشركة طرح 5 تكنولوجيات جديدة عالميًّا في أجهزة الحاسبات الآلية حتى عام 2024، موضحًا أن هذه التقنيات الجديدة تسهم في زيادة الأداء وترشيد استخدام الطاقة بنسبة تتراوح بين 12 و20%.

وقال خليفة، على هامش المائدة المستديرة التي عقدتها إنتل، اليوم الاثنين، إن مصر من أكبر أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي شهدت نموًّا في مبيعات أجهزة الحاسبات PC’S خلال العام الماضي بنسبة بلغت 30%، طبقًا لمؤسسة الأبحاث التسويقية IDC على خليفة مبادرات التحول الرقمي التي تتبناها الحكومة المصرية.


وأكد أن أزمة فيروس كورونا سرّعت نمو معدل الطلب على التكنولوجيا من 3 إلى 5 سنوات على الأقل، لافتًا إلى أن إستراتيجية الشركة ترتكز على طرح منتجات للعملاء تعتمد على منصات برمجيات مفتوحة المصدر وآمنة والتصنيع على نطاق واسع تزامنًا مع التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم.


وألمح إلى أن إنتل تعمل في 4 قطاعات رئيسية؛ منها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والحاسبات ومراكز البيانات، متوقعًا وصول حجم سوق أشباه الموصلات عالميًّا إلي تريليون دولار في عام 2030 مقابل 500 مليار دولار حاليًّا.

أخبار شبيهة

التعليقات