الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

خبير عقاري: إقبال كبير على المساحات الادارية المشتركة وخاصة بشرق القاهرة بنسبه اشغال تتعدي ٩٥٪

عقارات 2022-03-05 11:29 التعليقات

خبير عقاري: إقبال كبير على المساحات الادارية المشتركة وخاصة بشرق القاهرة بنسبه اشغال تتعدي ٩٥٪

خبير عقاري: إقبال كبير على المساحات الادارية المشتركة وخاصة بشرق القاهرة بنسبه اشغال تتعدي ٩٥٪
كريم مرسي
كتب أحمد محمد مصطفى

قال كريم مرسي، أحد رواد الأعمال في قطاع التطوير التجاري، واحد المؤسسين لشركة تاكيرى للمتاجر السحابية في مصر أن المطور التجاري هو من يقوم بتطوير مشروعات تجارية وتأجيرها لأشخاص لديهم القدرة على إدارة الوحدة والتمكن من ترويج منتجاته.

وأضاف كريم مرسي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اللي بني مصر»، تقديم الكاتبة الصحفية مروة الحداد والمذاع على «راديو مصر»، أن الآونة الأخيرة ظهرت بعض التحديات متعلقة بنسب الأشغال وحجم العائد على المشروعات العقارية التجارية، وأضاف ان مرحلة التصميم والتنفيذ هي جانب وتشغيل أماكن تجارية ناجحة هو جانب أخر، وهو الجانب الأكثر تحديًا.

وقال إن المساحات المكتبية المشتركة تعتبر نوع من أنواع الابتكار في استغلال المساحات الإدارية واستغلال المخزون وقد ظهرت في الآونة الأخيرة وشهدت إقبال كبير في السوق المصري، وارتفعت فيها نسب الأشغال في شرق القاهرة لأكثر من 95%. وعلي الصعيد الآخر سيقدم السوق في الفترة القادمة على نوع آخر من استهلاك المخزون التجاري و هو المساحات التجارية المشتركة من خلال استغلال المحال داخل المولات التجارية واستخدامها من قبل أكثر من براند، لتقديم منتجات متعددة داخل الوحدة التجارية الواحدة.

وقال إن جائحة كورونا التي أصابت العالم ومصر، نتج عنها زيادة في حجم الطلبات عن طريق الإنترنت أو ما يطلق عليه «الدليفري» قد يصل لأكثر من 70% لبعض المشغلين بالمولات التجارية، وبالتالي أصبح تأجير الأماكن التجارية الكبيرة المميزة و الانفاق الزائد علي التشطيبات أمر غير مجدي بالنسبة لاقتصاديات الطلب، الأمر الذي ساهم في ظهور نوع جديد من المتاجر المشتركة و المتاجر السحابية المصممة لغرض التوصيل، وهو نموذج جديد على السوق المصري وقد ظهر في الولايات المتحدة الأمريكية منذ اكثر من عامين نتيجة ارتفاع حجم الطلب عن طريق الانترنت ورغبة العملاء في الحصول علي السلعة في فترة زمنية قصيرة.

وقال إن نسبة 80 ل 90 % من شباب الجيل الجديد يفضلون التسوق عن طريق الإنترنت، لافتا إلى أن المتاجر السحابية ستصبح ظاهرة في مصر وذلك من خلال قيام بعض الماركات بالحصول على موقع مشترك يتم من خلاله قيام كل طرف بتقديم وعرض منتجه علي الإنترنت لعملائه دون الحاجه إلي حصول كل منهما علي مكان مخصص بقيمة إيجاريه مرتفعة.

وأشار إلى أن دور المطور التجاري هو توفير المساحات والقيام بتطويرها لتتماشى مع الاستخدامات الجديدة وهو التخزين والتوصيل للمنازل، وبالتالي لأبد من وجود عنصر تكنولوجي وأخر متعلق برفع الكفاءة المساحية والتصميمية لتلك المتاجر لتستوعب منتجات أكثر و تقلل الوقت اللازم لتحضير الطلبات.

و أكد أن تلك النماذج تساعد الشباب ورواد الأعمال لدخول سوق البيزنس بأقل تكاليف ممكنه، ولعل ذلك يأتي بالتزامن مع اعلان منصة «تيك توك» اتجاهها لإنشاء ألف مطبخ سحابي في الولايات المتحدة الأمريكية متخصصين في توصيل الطعام للمنازل و ذلك خلال العامين المقبلين، علي أن تقوم المنصة بدعم رواد الأعمال الذين يبثوا فيديوهات علي صفاحتهم لشرح طرق طهي الأطعمة ووصفاتهم المتخصصة .حيث ستمكن شبكه التواصل الاجتماعي المتابعين لتلك الفيديوهات من طلب الوصفة مطهيه وذلك مباشره من خلال المنصة و استقبالها من اقرب مطبخ سحابي في اقل من ساعه و عليه سيتمكن رواد الاعمال من خلق مصدر دخل من تلك الفيديوهات البسيطة و بأقل معدلات للخطر.

أخبار شبيهة

التعليقات