الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

"هوم تاون" تسرع من وتيرة أعمال مشروعاتها و45% مبيعات خارجية

عقارات 2022-02-19 12:03 التعليقات

"هوم تاون" تسرع من وتيرة أعمال مشروعاتها و45% مبيعات خارجية

"هوم تاون" تسرع من وتيرة أعمال مشروعاتها و45% مبيعات خارجية
شركة هوم تاون للتطوير العقاري
كتب أحمد محمد مصطفى

أعلنت شركة "هوم تاون" للتطوير العقاري مشاركتها بمعرض النيل العقاري بالرياض، ويأتى ذلك ضمن إستراتيجية الشركة لعام 2022 التى تم وضعها بعد دراسة السوق بشكل قوى وملاحظة العائد القوي الذي يشكله تصدير العقار والذي تسعى الشركة لحصول على حصة كبيرة منه خلال مشاركتها بالمعارض الخارجية.
وأكدت الشركة أنها تستهدف أيضاً فتح أسواق خارجية لها خلال الفترة القادمة وتعد تلك خطوة هامة في سبيل تنفيذ خطة الشركة لجذب عملاء أجانب لمشروعاتها بالعاصمة والتى آمنت الشركة بها منذ إعلان الحكومة عن ذلك المشروع القومي الضخم، فقد كانت شركة "هوم تاون" من آولى الشركات التى تقدمت بشراء قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو ما مكنها من الحصول على قطع اراضي بأميز مواقع بالعاصمة الجديدة والتى يتم حالياً تنفيذ مشروعات الشركة بها.
وكان لذلك أثر كبير فى تسويق مشروعات الشركة التى أكتسبت ثقة عملاء من داخل وخارج مصر فأصبحت شركة "هوم تاون" وخلال فترة قصيرة تمتلك محفظة عملاء كبيرة، فالشركة تقوم بتنفيذ مشروعاتها بالتعاون مع كبرى الشركات الإستشارية مما يتيح تصميمات عالمية وعلى أعلى مستوى، ولقد قامت الشركة بالتعاقد مع شركة DMA للعمل على تصميم مشروع "زاها" والذي يعد باكورة مشروعات الشركة بالعاصمة.
وتقوم الشركة خلال الفترة الحالية بتسويق مشروعاتها بالمعارض الخارجية لتصدير أسم شركة "هوم تاون" بشكل أكبر بالخارج لتجذب عملاء خارجيين وتعد هذه الخطوة تماشياً مع خطة الدولة لتصدير مشروعات العاصمة وإيماناً من الشركة بأهمية المعارض الخارجية لتصدير مشروعاتها ويعكس ذلك ثقة الشركة بمشروعاتها وقدرة تلك المشروعات على تلبية إحتياجات عملائها سواء المصريين أو الأجانب.
وتعد أولى خطوات الشركة فى هذا السياق مشاركتها بمعرض عقارات النيل بالرياض فى الفترة من 17 إلى 19 فبراير والذي يشارك به 20 شركة عقارية من كبرى شركات العقار بمصر، وتقوم الشركة بتوفير الكثير من العروض خلال أيام المعرض من خلال توفير سبل سداد مخنلفة، ويعد المعرض من أكبر المعارض الخارجية التى تساعد الشركة فى تحقيق أهدافها المرجوة.
وقام السفير أحمد فاروق، سفير مصر بالرياض خلال إفتتاحه للمعرض بزيارة وإفتتاح الجناح الخاص بشركة "هوم تاون" برفقة الشركة المنظمة "إكسبو ريبابليك لتنظيم المعارض والمؤتمرات" وأبدى سيادة السفير إعجابه الشديد بمشروعات الشركة والتصميمات التى تم وضعها لمشروعات الشركة بالعاصمة الجديدة.
وصرح المهندس ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة الشركة ان تلك المشاركة تعد الأولى من سلسلة مشاركات قادمة ستقوم بها الشركة بعدة معارض خارجية والذي يعد أولى خطوات الشركة الفعلية فى عملية تصدير العقار للخارج وقال فرج ان شركة "هوم تاون" تمتلك من المشروعات ما يدعم فكر وإستراتيجية الشركة فى عملية تصدير العقار والذى تم دراسة إحتياجات العملاء المحليين والخارجين عند بدء وضع تصميمات مشاريع الشركة وهو الأمر الذي أعطانا ثقة للمشاركة بالمعارض الخارجية وبقوة.
وتابع: تعد شركة هوم تاون من أولى الشركات التى تقدمت لشراء قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة إيماناً منها بمشروع الدولة الذى ترى الشركة انه من أكبر واهم المشروعات بالعالم، فمشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعكس رؤية جديدة لمصر ووعي جديد لتدشين مدينة ذكية ومستدامة.
وقال إن العاصمة الإدارية ساهمت في ظهور جيل جديد من المطورين العقاريين الذين يقوموا بتنفيذ مشروعات متنوعة في هذه العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أدى سرعة تقدم الشركة للعاصمة لحصولها على قطع أراضي بأفضل مواقع بالعاصمة الجديدة بمنطقة الداون تاون وسط أفضل الأحياء السكنية بتلك المنطقة.
وأوضحت الدكتورة إيمان صلاح ، نائب رئيس الشركة، أن معرض عقارات النيل بالرياض خطوة كبيرة للشركة لبدء عملية تصدير العقار، وتعد هذه الخطوة واحدة من خطوات عدة تقوم بها الشركة خلال الفترة الحالية لتكون عنصراً هاماً فى عملية تصدير العقار للخارج، لافتة إلى أن شركة "هوم تاون" تملك المقومات التى تدفعها وبقوة للمشاركة فى المعارض الخارجية فالشركة تمتلك العديد من المشروعات بمواقع لا مثيل لها وبتصميمات تجذب العميل الخارجي.
وأضافت أن الشركة تمكنت من بيع حوالي 45% لعملاء خارج مصر من إجمالي مبيعات مشروعاتها بالعاصمة خلال الأعوام السابقة، وقامت الشركة بالإسراع فى عملية التنفيذ من مشروعاتها لتكون عند حسن ظن عملائها بها وجديرة بثقة هؤلاء العملاء، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تم دراستها بشكل كامل حيث تستهدف الشركة المشاركة وبشكل مستمر خلال الفترة القادمة فى المعارض الخارجية.
وأكدت أن معرض عقارات النيل بالرياض يعد من أهم واكبر المعارض التي ستساعد الشركة فى تنفيذ خطتها والتواجد وسط أكبر شركات التطوير العقاري فى العالم، كما أشادت بجهود الدولة خلال الفترة الأخيرة لبناء جمهورية جديدة، فالتنمية العمرانية التى تقوم بها الدولة خلال الفترة الحالية تعكس طموح الدولة لتدشين تلك الجمهورية الجديدة ومدن جديدة تنافس بها المدن العالمية، بالإضافة لتدشين طرق ومشروعات حديثة.
وصرح حسام زايد، رئيس قطاع المبيعات، أن شركة "هوم تاون" حققت خلال الفترة قصيرة الماضية أرقام مبيعات كبيرة مما يعكس ثقة عملائها بها، كما تمتلك الشركة أيضاً قاعدة عملاء من خارج مصر بشكل كبير وهو ما دفع الشركة وفريق المبيعات بها التركيز على العملاء المصريين المتواجدين بالخارج والعملاء الأجانب.
وأشار إلى أنه كان لابد من المشاركة بالمعارض الخارجية والتركيز على فكرة تصدير العقار، ففريق المبيعات لدى شركة "هوم تاون" لا يواجه صعوبات فى عملية إقناع العميل بمشروعات الشركة ويعود ذلك للتصميمات الخلابة التى تنفذها الشركة بالمشروعات وثقة العميل بالشركة بسبب اسم الشركة والتنفيذات السريعة الموجودة على أرض الواقع، بالإضافة أيضاً للأسعار والعروض التنافسية التى تقدمها الشركة فى التفرة الحالية.
وتمتلك شركة "هوم تاون" للتطوير العقاري والتى تم إطلاقها عام 2017 اربعة مشروعات بالعاصمة متنوة بين تجاري وإداري وطبي، أولهم مشروع "زاها" الذي يعد باكورة مشروعات الشركة بمنطقة الMU23 والتى تعد افضل واهم مواقع بالعاصمة الجديدة، وهو مشروع تجاري إداري طبي على مساحة 7200 م2 وهو أول مشروعات الشركة بالعاصمة والذي يقع بجوار المدينة الرياضية ومواجه للبرج الأيقوني بين طريق محمد بن زايد وطريق السويس بموقع متميز جداً.
ويتكون المشروع من أرضي و10 طوابق وبلغت نسبة التنفيذ به أكثر من 65% ويتم تسليم المشروع بنهاية العام الحالي، وإستطاعت الشركة تحقيق مبيعات بنسبة 100% من المراحل التى تم طرحها من المشروع فى الشقين التجاري والطبي على ان يتم بدء تسويق باقي مراحل المشروح خلال النصف الثاني من العام الحالي.
والمشروع الثاني هو "لافاييت مول" وهو مشروع تجاري ترفيهي على مساحة 43 ألف متر ويقع المشروع بأفضل مواقع الداون تاون أمام فندق الماسة مباشرة فى القطعة رقم 1 بجوار المحطة المركزية للمونوريل، وهو مكون من أرضي و خمسة طوابق بالإضافة إلى 2 بدروم ويضم المشروع حوالي 600 محل تجاري و85 مطعم وكافيه وبه أيضاً منطقة ألعاب للأطفال ومنطقة للتزلج على الجليد ونافورة راقصة، يعمل على تصميم المشروع شركة DMA للإستشارات الهندسية، وتم الإنتهاء من مرحلة الحفر بالكامل والإحلال وتم البدء فى عملية صب الخرسانة، وتم بيع أكثر من 70% من المشروع.
بالإضافة إلى مشروع "فيليدج مول" هو ثالث مشروعات الشركة بالعاصمة الجديدة وهو مول مخصص للمطاعم والكافيهات بمنطقة الداون تاون وهو ملحق بمشروع "لافاييت" ويقع المشروع على مساحة بنائية تقدر بنحو 22 ألف متر2، بإرتفاع أرضي و5 أدوار، ويضم المشروع مجمع 8 قاعات للسينما بالإضافة إلى مسرح روماني، ويحتوي المشروع على مساحات خضراء بمساحة 25 ألف متر2، وقد تم البدء بأعمال الحفر بالمشروع على أن يتم تسليمه نهاية عام 2023.
وأخر مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة هو مشروع "يودورا مول" والذي يقع على مساحة 13,700 متر فى افضل مواقع العاصمة أمام فندق الماسة مباشرة، وهو مول تجاري ومجمع مطاعم ويتكون من 6 أدوار تجارية بالإضافة إلى بدروم مخصص لإنتظار السيارات، وتبدا مساحات وحدات المشروع من 30 متر.

أخبار شبيهة

التعليقات