الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

فالدا للتطوير العقاري تعلن خطتها التوسعية فى السوق المصرية بعد نجاح مول "ROVE "

عقارات 2021-09-20 12:56 التعليقات

فالدا للتطوير العقاري تعلن خطتها التوسعية فى السوق المصرية بعد نجاح مول "ROVE "

فالدا  للتطوير العقاري تعلن خطتها التوسعية فى السوق المصرية بعد نجاح مول "ROVE "
فالدا للتطوير العقاري
كتب أحمد محمد مصطفى

أعلنت شركة " فالدا للتطوير العقاري " عن تبنى خطة توسعية فى السوق المصرية بعد نجاح مشروعها الاول مول " ROVE" رغم طرحه بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا فى العام الماضى .
وأنطلقت " فالدا للتطوير العقاري " بداية 2020 وهى نتاج للشراكة الاستراتيجية بين أكويا -المالك والمطور لسلسلة متنوعة من المشروعات- وشركات ليڤين سكوير و”ذا ليدج ” فى القاهرة الجديدة، وشركة نيو أڤنيو للاستثمار والتسويق العقاري.
وكشف المهندس محمد شحاتة ، رئيس مجلس إدارة فالدا للتطوير العقاري ، ملامح الخطة التوسعية للشركة فى المرحلة المقبلة والتى تستهدف خلالها تنفيذ مشروعات سكنية وخدمية مميزة .
وأشار الى أن الشركة تدرس وتبحث عدة فرص استثمارية بالعاصمة الإدارية ومستقبل سيتى والقاهرة الجديدة ، والاقرب حالياً العاصمة الإدارية حيث تهدف الشركة الحصول على قطعة ارض بمساحة حوالى 40 فدان لتنفيذ مشروع سكنى متكامل ومن المتوقع اطلاقه خلال الربع الاول من 2022 باستثمارات تصل الى 3 مليارات جنيه .
وأضاف أن أستراتيجية فالدا ترتكز على أسس ومعايير رئيسية وهى المصداقية والالتزام فى التعاقدات المبرمة مع العملاء من حيث مواعيد التسليم ومواصفات التعاقدات ، فلاتهدف فالدا الى تنفيذ أكبر كم من المشروعات سريعاً قدر اهتمامها بتنفيذ منتج يمثل أضافة للسوق المصرية يراعى الجودة ويحقق الالتزام .
وأوضح أن الشركة تقدم تلك المعايير فى مشروعها مول " ROVE" والذى حرصت فالدا على تنفيذ منتج مبتكر يتلاءم مع متغيرات السوق ومتطلبات العملاء ويحقق اعلى العوائد الاستثمارية فى توقيت زمنى قياسى .
واشار الى ان الشركة تمول المشروع ذاتيا وقامت فالدا للتطوير العقاري برفع رأسمالها خلال العام الماضى بنسبة 30 % .
وقال المهندس محمد عبد المنعم ، الرئيس التنفيذي لشركة فالدا للتطوير العقاري ، أن الشركة حصلت على القرار الوزاري والتراخيص لمول " ROVE" وتم البدء فى اعمال الحفر والجسات وسيتم البدء فى الانشاءات خلال الربع الاخير من 2021 ، على ان يتم الانتهاء من المول والتسليم فى الربع الاول من 2024 .
واشار الى ان مول "ROVE " على مساحة إجمالية 20 الف متر مربع بالقاهرة الجديدة ، ويتسم بموقع مميز على الطريق الاوسطى وهو عبارة عن مول تجاري ، مساحة المبانى الاجمالية 30 الف متر مربع بارتفاع ارضى ودور أول فقط، ويصل حجم الاستثمارات الى مليار جنيه .

واشار الى ان الشركة راعت فى تصميم المول جميع المتغيرات التى فرضتها جائحة كورونا من حيث المساحات المفتوحة وكيفية دخول هواء نقى متجدد للمحال .
وأضاف أن شركة " أكويا " والتى تعد مساهم رئيسي فى فالدا للتطوير العقاري ستقوم خلال الربع الاول من 2022 بتسليم مركز ادارى تجاري متكامل بالقاهرة الجديدة وهو " ليفين سكوير " وقد تم الانتهاء حتى الان من تنفيذ 95 % من انشاءات المشروع وتم التعاقد مع براندات عالمية فى الجزء التجاري وشركات كبرى فى الشق الإداري مشيراً الى ان المشروع يعد سابقة اعمال مميزة بالتزامن مع اطلاق " ROVE" لطمأنة العملاء .
ومن جانبه قال أحمد الدسوقى العضو المنتدب لشركة فالدا للتطوير العقاري ، ان الشركة بدأت تسويق "ROVE " فى اغسطس 2020 وحققت الى الان مبيعات 60 % من اجمالى المشروع .
واضاف ان الشركة ستطرح خلال الشهر الجاري المرحلة الثانية من المشروع وتضم 40 محل ، وضمت المرحلة الاولى من المشروع 70 محل .
وأوضح ان الشركة ركزت اعداد دراسات جدوي وسوقية لتنفيذ مشروع يمثل قيمة مضافة للسوق ففى البداية تم التركيز على تنفيذ مشروع تجاري بعد أن أكدت الدراسات وجود عجز فى ذلك النشاط ثم تم التركيز على اختيار موقع مميز على الطريق الاوسطي مباشرة بقلب القاهرة الجديدة وبالقرب من العاصمة الإدارية ومستقبل سيتى ، مشيراً الى ان مول " ROVE" يتسم بامتلاك واجهتين ويتاح لكل المحال بالمشروع واجهة على الطريق مباشرة والاخري على قلب الخدمات من منطقة ادارية متكاملة و مستشفيات ومدارس .
واشار الى ان الشركة راعت تنفيذ مساحات صغيرة للمحال تتراوح بين 80 الى 100 متر وهى الاكثر طلبا فى السوق كما تتسم جميع المحال بمواصفات محددة فلا توجد وحدة تختلف عن الاخري .
ولفت الى ان الشركة قامت ببيع المحال للمستثمرين الذين سيقومون بدورهم فى التأجير للبراندات العالمية وتم وضع شرط فى التعاقد وهو الحصول على إذن كتابى من شركة فالدا قبل التأجير لضمان ادخال البراندات التى تحقق قيمة مضافة للمشروع وتضمن التكامل ، كما تقوم الشركة ببيع المحال لبعض البراندات مباشرة .
واضاف ان العائد على الاستثمار بالمشروع للعملاء يصل الى 20 % .

أخبار شبيهة

التعليقات