الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

محمد عبدالحكيم : توجيهات السيسى بالزام الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها إلا بعد تنفيذ 30% تحقق العدالة بالسوق 

عقارات 2021-08-15 13:40 التعليقات

محمد عبدالحكيم : توجيهات السيسى بالزام الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها إلا بعد تنفيذ 30% تحقق العدالة بالسوق 

محمد عبدالحكيم : توجيهات السيسى بالزام الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها إلا بعد تنفيذ 30% تحقق العدالة بالسوق 
محمد عبدالحكيم
كتب أحمد محمد مصطفى


أشاد محمد عبدالحكيم مدير قطاع المبيعات بشركة فالنسيا للتطوير العقاري، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالزام الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها للبيع إلا بعد تنفيذ 30% منها، مؤكدا على أن ذلك فى صالح السوق العقارى بكل أطرافه بداية من المواطن للحفاظ على حقوقه حتى الشركات والمطورين العقاريين الجادين والملتزمين.

وقال عبد الحكيم إن هذا التوجه سيعيد التوازن بالسوق وتنظيمه بالشكل المطلوب، بحيث لا تبقى إلا الشركات المحترفة والجادة وذات الملاءة المالية القوية، علاوة على تنقية السوق من الدخلاء على القطاع العقارى والذين أساءوا لكل العاملين الجاديين بالقطاع.

وأشار عبد الحكيم إلى أن وزارة الاسكان سيكون عليها دور مهم فى إعادة تنظيم السوق، علاوة على منح المزيد من التيسيرات والتسهيلات للشركات الجادة والملتزمة بما يعود بالنفع على حركة القطاع العقارى والاقتصاد الوطني بشكل عام.

ولفت عبد الحكيم الى أن إرتفاع أسعار الأراضي أبرز التحديات التى تواجه الشركات العقارية، ومع الزامها بالتنفيذ سيزيد من الأعباء المالية التى تقع على عاتقها، ولذلك فلابد أن تعيد وزارة الاسكان النظر فى اسعار الاراضى المطروحة للشركات.

ويمتلك عبدالحكيم خبرة طويلة تمتد لأكثر من 15 عاما في مجال التطوير العقاري والهندسة والمقاولات فى مصر والخارج، وتولى مسئولية قطاع المبيعات بشركة فالنسيا للتطوير العقاري فى 1 يناير 2021،

كما يتمتع عبدالحكيم بخبرات واسعة في مجالات التطوير العقاري والتجاري وإدارة المبيعات وتخطيط الأعمال والمهارات التحليلية للسوق، وحصل عبدالحكيم على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، ويمتلك رؤية مختلفة عن تطوير حركة المبيعات بالسوق العقاري المصري، تعتمد على افكار مبتكرة وغير تقليدية لمواجهة المنافسة الشرسة التى يشهدها السوق المصري

ونجح فى تدشين فرق للمبيعات بعدد من كبرى الشركات، وتطوير خطط المبيعات والتسويق بها، علاوة على إعداد وتنفيذ خطط متكاملة للتطوير والتسويق ودراسة المنافسين ومتطلبات واحتياجات السوق .

ودرايته التامة بالسوق دفعته لتحقيق العديد من النجاحات بالقطاع العقاري، وتدرج عبدالحكيم في عدد من المناصب القيادية، أبرزها المدير التنفيذى ومدير القطاع التجارى وممدير قطاع المبيعات بعدد من كبرى الشركات العقارية.


وأكد عبد الحكيم على أن السوق العقارى المصرى لا يزال أكثر القطاعات نشاطا بالاقتصاد الوطنى ويمتلك فرص استثمارية واعدة، وجاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب

أخبار شبيهة

التعليقات