الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

عمرو السنباطي عن إنهاء أزمة السفينة الجانحة: المصريون لا يعرفون المستحيل

اخبار 2021-03-29 12:58 التعليقات

عمرو السنباطي عن إنهاء أزمة السفينة الجانحة: المصريون لا يعرفون المستحيل

عمرو السنباطي عن إنهاء أزمة السفينة الجانحة: المصريون لا يعرفون المستحيل
عمرو السنباطى
كتب أحمد مصطفى

أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة بنجاح رجال هيئة قناة السويس في إنهاء أزمة السفينة البنمية الجانحة مؤكدا أن ذلك الإنجاز يعكس بطولات رجال قناة السويس الذين سابقوا الزمن لإنهاء الأزمة التي حبست أنفاس العالم.

وقال السنباطي إن المصريون لا يعرفون المستحيل وقادرون علي مواجهة الأزمات الكبري بما يملكونه من مهارات وخبرات قلما تجدها في بلد أخري. ​

وشدد السنباطي أن إشراف الرئيس السيسي علي عملية تعويم السفينة وتواصله مع فريق إدارة الأزمة كان عاملا إيجابيا حيث طمأن الجميع بأن القيادة السياسية تثق في إنهاء الأزمة بأيادي أبناء الهيئة المخلصين.


وأكد السنباطي أن الأزمة كان لها جانب إيجابي حيث أبرز أهمية قناة السويس للعالم كله فخبر جنوح السفينة تصدر وسائل الأنباء العالمية باعتبار أن القناة أهم شريان للتجارة العالمية فكل من يهتم ويتعامل مع التجارة الدولية يعلمون تماما أهمية قناة السويس كممر ملاحي عالمي لا غنى عنه، وخصوصا فيما يتعلق بالبضائع التي يمثل الوقت عنصرًا مهمًا لها.
وطالب السنباطي هيئة قناة السويس بإجراء تحقيقات لمعرفة السبب الرئيسي لجنوح السفينة حتي تحصل علي التعويض المناسب إذا ثبت أن طاقم السفينة هو المتسبب فيه.


وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت نجاحها في بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

ووجه الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصه

أخبار شبيهة

التعليقات