الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

البوست الاقتصادي
مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

انتشار أمني مكثف لتأمين جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ

اخبار 2020-09-11 10:53 التعليقات

انتشار أمني مكثف لتأمين جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ

انتشار أمني مكثف لتأمين جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ
كتب محمد جاد

باشرت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، خطة تأمين جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وسط انتشار الخدمات المكلفة بتأمين المقار الانتخابية.

وقامت دوريات الشرطة بالمرور بمحيط الشوارع واللجان التى تجرى بها الانتخابات لمتابعة الحالة الأمنية والتدخل فى الحالات الطارئة، فضلًا عن الربط بين الخدمات الأمنية وغرف العمليات بمديريات الأمن المعنية.

وتشمل الخطة الانتشار الأمني المكثف على مستوى الجمهورية، وكذا تدعيم الخدمات الأمنية بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

وتشديد إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفوري مع كل المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

وقام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف مديريات الأمن التى تشهد جولة الإعادة بالمرور على القوات المشاركة فى عمليات التأمين، والتأكيد عليهم بضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البُعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتجري جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 على 26 مقعدًا بالنظام الفردي داخل 14 محافظة، وهي محافظات الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مرسى مطروح.

وانتهى - أمس الإثنين - تصويت المصريين في الخارج، والتي أجريت على مدار يومين الأحد 6 سبتمبر، والإثنين 7 سبتمبر.

وأجريت عملية تصويت الناخبين في الخارج عبر البريد ولمن سبق وسجل نفسه على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة من 25 وحتى 31 يوليو الماضي.

ومن المقرر إعلان نتيجة جولة انتخابات الإعادة في موعد أقصاه يوم 16 سبتمبر الجاري.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات الناخبين للمشاركة بكثافة في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ مع الالتزام بكثافة الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممـارسـة حقهم السياسى والمشاركة في ترسخ قواعد الديمقراطية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات إجراء جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ تحت إشراف قضائي كامل، وبتأمين من الشرطة للجان الاقتراع في المحافظات التي ستجرى بها جولة الإعادة، فضلًا عن توفير كافة الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة الناخبين وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم وتوفير الكمامات للناخبين عند دخول لجان الاقتراع والحفاظ على التباعد الاجتماعي فيما بينهم.

أخبار شبيهة

التعليقات