الرئيس التنفيذي

أحمد محمد مصطفى

رئيس التحرير

هاني عبدالرحيم

مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

تعرف علي تفاصيل " آي " أول مشروع أبراج بالعاصمة الإدارية بمفهوم "البيزنس بارك" بخبرات إماراتية

عقارات 2020-08-16 11:50 التعليقات

تعرف علي تفاصيل " آي " أول مشروع أبراج بالعاصمة الإدارية بمفهوم "البيزنس بارك" بخبرات إماراتية

تعرف علي تفاصيل " آي " أول مشروع أبراج بالعاصمة الإدارية بمفهوم "البيزنس بارك"  بخبرات إماراتية
كتب أحمد مصطفي

تشهد شركات التسويق العقارى ومسوقى مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة حالة من الترقب وانتظار موعد الإعلان عن تفاصيل مشروع الأبراج الجديد "آي"، والذى من المقرر أن تطرحة شركة أرقى

للتطوير العقارى بحلول الأسبوع الأخير من أغسطس الجاري.
ويحيط بالمشروع حالة من الغموض وتساؤلات عديدة طُرحت من قبل الشركات المسوقة والعملاء أيضاً حول تفاصيله وموعد الإعلان عنه.

جريدة البوست الأقتصادى استطاعت الحصول على تفاصيل حصرية عن المشروع من مصدر مسئول داخل الشركة المطورة والمالكة للمشروع، كان أهمها مايلى :
أبراج (آى) هي مشروع شركة أرقى للتطوير العقارى ، التي يمتلكها كل من المهندس حلمى عباس الرئيس التنفيذى لشركة المقاولون الخليجيون بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن أهم أعماله متحف اللوڤر بأبو ظبى، فضلاً عن أعمال تطوير طرق ومبانى حكومية عديدة فى دولة الإمارات. والجدير بالذكر أيضاً أن المهندس حلمى عباس مالك لمجموعة استثمارية تأسست العام الحالى وهى مجموعة بيرل جروب و التى سوف تطلق عدة مشروعات منها أكثر من مستشفى استثمارى كبرى بحى المعادى بمحافظة القاهرة، ومجمع عيادات بمحافظة بنى سويف.
أما المالك الآخر هو المهندس محروس الزينى رجل الأعمال المصرى والمعروف بخبرتة القوية فى إنشاء المولات التجارية خاصة بالقاهرة الجديدة.


ويقع مشروع أبراج "آي" فى منطقة الداون التاون بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقطعة رقم 21 فى منطقة MU3
وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 22,000 ألف متر مربع تقريباً. ويتميز موقع المشروع بأنه على الميدان الرئيسى لبداية محور محمد بن زايد، ومايميز المشروع أكثر بأن كل وحداته صممت هندسياً بفكرة تعطي جميع الوحدات إطلالة على العاصمة بالكامل وهو ما سوف يشتهر به المشروع. مشروع 360 درجة، لكون جميع وحداته مطلة على ڤيو مميز جداً كالنهر الأخضر أومحور بن زايد أوالبرج الأيقونى.
وعن سبب اختيار إسم المشروع ب ( آى ) I
فيرجع أختيار الإسم للأسباب التالية:
أولاً : حرف الأى هو رمز عالمى يرمز للتكنولوجيا الذكية والمقصود بها هنا الذكى.
ثانياً: آى باللغة الإنجليزية تعنى أنا ومستخدمة هنا كضمير تخاطب.
ثالثاً : حرف (آى) باللغة الإنجليزية شبيه بكتابته برقم واحد فى اللغة اللاتنية.
رابعاً : حرف آي اختصار لثلاث كلمات اختصار لثلاث كلمة باللغة الانجليزية تبدأ بهم وهى استثمار وابتكار وعالمية.
بربط العناصر الأربعة بعضها ببعض جميعاً، فسنجد نتيجة واحدة دالة علي سمة ووصف المشروع :
أنا أشتري استثمار عالمى مبتكر بتكنولوجيا حديثة جداً لأكون رقم (1). وهو موجه للعملاء.

ويتكون المشروع من ثلاثة ابراج متصلة ببعضهم ببعض بـ (بوديوم) على ارتفاع 3 أدوار ويتفرع منه ثلاثة أبراج كل منهم 17 دور + روف بخلاف الجراجات أسفل كل برج ، والمشروع من المقرر طرحه MIXED USE
تجارى طبي إدارى سكنى فندقى.

وعن موعد الإعلان عن المشروع فقد تم إطلاق حملات اعلانية (أوت دور) بالطرق الرئيسية خلال الشهر الحالى، ومن المتوقع أيضاً فتح باب الحجز والإعلان عن متوسط الأسعار وأسلوب وسياسة المشروع المنظمة التى ظهرت أهم ملامحها فى طريقة تعاملها مع المسوقين العقاريين، من خلال التسجيل وتوقيع عقود التسويق وقبول الأوراق عن طريق الموقع الالكترونى الخاص بالشركة، دون ضرورة التواجد أو الحضور الى مقر الشركة الرئيسى الكائن بشارع التسعين الجنوبى بالتجمع الخامس. والذى سوف يماثل ذلك أيضاً طريقة البيع للعملاء بشكل يماثل الخبرة الإمارتية فى التعامل البيعى مع العملاء من خلال البيع الأليكترونى.
وعلمت جريدة البوست الاقتصادى أيضاً بأن الأسعار المتوقعة ستكون أسعار عادلة تناسب السوق وتشكل عنصر جذب قوى للعملاء بالسوق العقارى والمستثمريين.
وتم التسعير بأرقى في مشروع أبراج "آي" بناءاً على دراسات للسوق ودارسة للعائد الأستثمارى للعميل.

أخبار شبيهة

التعليقات